بالفيديوهات والصور: المتطوعون السوريون والعرب يواصلون عملهم في المناطق المنكوبة بالفيضانات المدمرة غرب ألمانيا

سوريتنا-خاص:

واصلت فرق المتطوعين السوريين والعرب أعمالها لليوم الرابع على التوالي، ضمن حملة “حان الوقت لرد الجميل”، و”يد بيد مع الشعب الألماني”..

وفي حديث خص به موقع “سوريتنا” قال الأخ غيث المشهداني من القطر العراقي: إننا كفريق يضم قرابة ال15 شابة وشابا من السوريين وعدد من الأخوة العرب، واصلنا أمس الجمعة 23 / 7 / 2021، المشاركة في مساعدة الأهالي ببلدة زينتسيغ Sinzig، المنكوبة التابعة لدائرة أرفلير بولاية راينلند بالاتينات على إزالة الأنقاض التي خفلها الدمار في منازلهم، حيث أتت الفيضانات على أرضيات المنازل ( لامينات)، والأثاث الذي تعرض للتلف، وينبغي ترحيله عبر آليات البلديات، تحضيرا لإعادة ترميم المنازل، لعودة أصحابها إليها..

وأضاف المشهداني، كما قمنا بإزالة الأشجار من الشوراع افتحها أمام الآليات التي تعمل على ترحيل الأنقاض من مخلفات الفيضانات المدمرة..

الجدير بالذكر أن هذه المشاركة تأتي في سياق المبادرة التي اطلقتها مجموعة من المتطوعين السوريين ومعهم عدد من الأخوة العرب المتواجدين بالقرب من المناطق المنكوبة والأكثر تضررا بالفيضانات المدمرة التي وقعت في غرب ألمانيا يومي 14-15 الشهر الجاري.

وقد لاقت المبادرة تجاوبا سريعا من الشابات والشباب السوريين والعرب في عموم ألمانيا، لا سيما بعد فتح صفحة المبادرة على الفيس بوك وإنشاء غرف واتس آب لهذا الخصوص…

في غضون ذلك، تركت المبادرة أثرا طيبا لدى الألمان عموما وسكان المناطق المنكوبة على وجه الخصوص، مثمنين هذه المشاركة الوجدانية والإنسانية من اللاجئين السوريين والعرب الذين باتوا جزء من المجتمع الألماني..

إلى ذلك وحسب قول القائمين على المبادرة، إن الفرق المشاركة باتت معروفة للأمان في هذه المناطق، لاسيما في مقاطعتي شمال الراين وستفاليا وراينلند بالاتينات، لدرجة أن عدد من مسؤولي الاندماج وفي مجالس المدن بدأوا يتواصلوا مع المتطوعين، معبرين عن إعجابهم بالتنظيم الرائع لهؤلاء المتطوعين ومشاركتهم الرائعة…

شاهد أيضاً

الليلة الليلاء على غزة المحاصرة

بعد قصف كثيف مارسته قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة طيلة أسابيع ثلاث، كثفت هذه القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *