بالفيديو والصور: “مهد الثورة” تجدد العهد وترفض الضغوط


سوريتنا-خاص:

لاتزال درعا في الجنوب السوري وفية على العهد لدماء شهداء الثورة ثورة الحرية والكرامة، متمسكة ومجددة، إذ لم يمض أكثر من شهر تقريباً على وقفة أبناء المحافظة رفضاً للمسرحية الهزلية لنظام الأسد ما سميت بالانتخابات الرئاسية، عادت لتقف موحدة في وجه ما تتعرض له درعا البلد من ضغوط من جانب المحتل الروسي لتسليم السلاح الفردي، وهو الأمر الذي رفضه ويرفضه أهالي درعا، وقد لاقا هذا الموقف البطولي تضامناً واسعاً ليس من أبناء محافظة درعا وحدهم، بل حتى في مناطق الشمال المحرر.
وفي هذا الإطار فقد رفعت الشعارات في قرى وبلدات ومدن درعا المؤيد والداعمة لأهالي درعا البلد في رفضهم للمطلب الروسي، وقد كتب أهل الحراك الشعارات المهددة جاء فيها ” إلى أمهات الضباط جهزن محارمكن”، إلى جانب العديد من الكتابات والافتات..

من جانبه الفنان المبدع الأدلبي السوري عزيز أسمر إبن بنش البطلة حيا أهل درعا بطريقته الخاصة عبر لوحة جدارية رسمها تضامنا منه وكتب عليها ” معليش درعا معليش معاركنا صارت فتيش”، وذلك في إشارة منه إلى صمت السلاح الثوري، الذي ينبغي عليه التحرك وفق رأيه دفاعاً عن أهل درعا وما تتعرض له من ضغوط من قبل نظام الأسد وداعميه الروس والإيرانيين والميليشيات الطائفية وفي مقدمتهم حزب الله اللبناني .

تجدر الإشارة إلى أن المجلس السوري للتغيير كان قد أصدر بياناً أمس حيا فيه أهل درعا البلد، داعياً الجميع في درعا وعموم سورية إلى تقديم الدعم والمساندة لهم..

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *