كسوف “غريب ودرامي” الأسبوع المقبل

تشهد الأرض ظاهرة الكسوف الحلقي الشمسي الأسبوع المقبل، ما ينتج عنه تأثير حلقة النار الدراماتيكية على أجزاء من أميركا الشمالية. 

وسيمرّ القمر مباشرة أمام الشمس، ولكنه يحجب جزءاً فقط منها، ما يخلق هالة نارية في السماء. ويتوقع علماء الفلك أن المشهد سيكون مرئيًّا على مساحات شاسعة من أميركا الشمالية، بما في ذلك أجزاء من الولايات المتحدة وكندا.

ويظهر الكسوف في وقت مبكر من يوم الخميس، 10 حزيران. 

ووفقا لتقويم “ماين فارمرز”، سينطلق الحدث “الغريب والدرامي” في ساعات الصباح الباكر، بالتوقيت الشرقي. وستُحجب الشمس في وقت قريب من الغروب، وسيبدأ الكسوف في حوالى الساعة 5.24 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، ويستمر لمدة ساعة وست دقائق تقريبا.

ويحدد الحد الأقصى للكسوف – لحظة التغطية الأكبر – في الساعة 5.32 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وينتهي الحدث في الساعة 6.30 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *