نظام الأسد يخترع: “هنريك بانتينوي..الصحافي في واشنطن بوست”

هنريك بانتينوي هو اسم لشخص لا وجود له، اخترعته دعاية وأبواق نظام الأسد قبل سنوات، على أنه كاتب صحافي مرموق في صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، وتنتشر له من حين إلى آخر نصوص تدعي وسائل الإعلام الموالية للنظام والصفحات التابعة له في مواقع التواصل، أنها نشرت في كبرى وسائل الإعلام الغربية دعماً لرأس النظام بشار الأسد.

ويظهر أول ذِكر لبانتينوي العام 2012 ضمن منتديات خاصة بالشأن السوري. ويمكن رصد مقالات مزعومة له في وسائل إعلام رسمية وشبه رسمية، من بينها قناة “العالم” الإيرانية العام 2017. كما عاد اسمه للظهور اليوم في “فايسبوك” بعد نشر مقال له يتحدث عن ذكاء الأسد وعظمة الجيش السوري وغير ذلك من العبارات المشابهة.

       “صحيفة #واشنطن_بوست الأمريكية عنونت : #الأسد ذكي جداً … والجيش السوري عظيم …والشعب السوري لاينطبق عليه تصنيف ” شعوب العالم الثالث….

إليكم ما كتبته الصحافة الأمريكية على صفحاتها في “واشنطن بوست” للصحفي “هانريك بانتينوي “

أن الرئيس السوري بشار الأسد ذكي جداً ، وقد فاق ذكاؤه حد المعقول ، وبات رجلاً لا يحتمل بالنسبة للغرب،

1 – الرئيس السوري بشار الأسد أصبح قاب قوسين أو أدنى من إعلان انتصاره الكبير على العالم وعلى رأسهم الولايات المتحدة.

2 – الرئيس الأسد ذكي جداً وقد فاق ذكاؤه حد المعقول ، وبات رجلاً لا يحتمل بالنسبة للغرب.

3 – إن أمريكا تلقت صفعات متلاحقة قوية في عقر دارها من هذا الشاب .

4 – والجيش السوري يستحق الاحترام ، وهو جيش عظيم .. و لا يمكن لجيش في العالم أن يحتمل ما احتمله هذا الجيش.

5 – أيعقل أن يعلم إنسان انه ذاهب للموت ، ويكمل طريقه إلى هناك ، وهو لا يأبه بما سيحل به ..
هم يسعون لإنقاذ نظامهم و بلدهم ..

6 – ومع هذا أقول : في كلتا الحالتين لم أتصور أن الجيش السوري لديه كل هذه الشجاعة والعظمة ، وانه يمكن لشاب صغير في السن جميل الوجه بريء العينين ، أن يحكم جيشا ويسيطر على بلده كل هذه السيطرة.

7 – على الولايات المتحدة بدلا من أن تبحث عن طرق “ لإسقاطه ” ؛ أقترح عليها أن تبحث عن سبب بقائه في السلطة إلى الآن ، و عن سبب ولاء جيشه له كل هذا الولاء ، و عن حب الناس له .

8 – هل الشعب السوري لا يتابع الإعلام ؟! …هل الشعب السوري ليس لديهم تلفاز في منازلهم ؟!

9 – الشعب السوري ليس متخلفا ، ولا أعتقد أنه تنطبق عليه تصنيف شعب من دول العالم الثالث !!

10 – إنه شعب تحتاجه أي دولة ، تريد البقاء حول العالم …

قائد عظيم بحجم وطن⚘❤” ملاحظة : طبعاً هذه فبركات داعية نظام الأسد المنسوبة كذباً وزوراً إلى واشطن بوست .

وفيما يمكن رصد العديد من المقالات المختلفة لهذه الشخصية، فإن النص المتعلق بذكاء الأسد تحديداً، يعاد تدويره كل عام، وظهر العام الماضي في الموقع الرسمي لحزب “البعث” الحاكم في البلاد.

وبحسب منصة “مسبار” المتخصصة في كشف الأخبار الكاذبة، يتشارك المستخدمون اليوم الخبر الزائف الذي يحمل عنوان: “الأسد ذكي جداً.. والجيش السوري عظيم.. والشعب السوري لا ينطبق عليه تصنيف العالم الثالث”. وادعى ناشرو الخبر، أنّ المقال وصف ذكاء رئيس النظام السوري بأنه فاق حد المعقول، وأنّه بات قاب قوسين أو أدنى من إعلان انتصاره الكبير على العالم، وأنّ ما من جيش في العالم يمكنه تحمّل ما تحمّله الجيش السوري، لذا فهو جيش عظيم يستحق الاحترام.

والحال أن آخر مقال لـ”واشنطن بوست” عن الشأن السوري، نشر الأربعاء، وتناول موضوع الذكرى السنوية العاشرة للثورة السورية. كما أن “الكاتب” نفسه غير موجود حيث لا يتضمن أرشيف الصحيفة العريقة أي ذكر له.

لا يعتبر ذلك مفاجئاً بالطبع، فنظام الأسد طوال السنوات العشر الماضية، حاول الاستناد إلى تقارير كاذبة وشهادات مزورة لترويج أفكاره حول الصراع في البلاد. وتبرز حادثة اختلاق شهادات مفبركة لمنظمة “أطباء سويديون بلا حدود” حول فريق الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” ومجزرة الكيماوي في خان شيخون العام 2017، والتي حاكتها وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء حينها، ما استدعى إصدار المنظمة بياناً صححت فيه المعلومات المضللة.


       ” صحيفة #واشنطن_بوست الأمريكية عنونت : #الأسد ذكي جداً … والجيش السوري عظيم …والشعب السوري لاينطبق عليه تصنيف ” شعوب العالم الثالث….
إليكم ما كتبته الصحافة الأمريكية على صفحاتها في “واشنطن بوست” للصحفي “هانريك بانتينوي “

أن #الرئيس_السوري بشار الأسد ذكي جداً ، وقد فاق ذكاؤه حد المعقول ، وبات رجلاً لا يحتمل بالنسبة للغرب،
1 – الرئيس السوري بشار الأسد أصبح قاب قوسين أو أدنى من إعلان انتصاره الكبير على العالم وعلى رأسهم #الولايات_المتحدة.
2 – الرئيس الأسد ذكي جداً وقد فاق ذكاؤه حد المعقول ، وبات رجلاً لا يحتمل بالنسبة للغرب.
3 – إن أمريكا تلقت صفعات متلاحقة قوية في عقر دارها من هذا الشاب .
4 – والجيش السوري يستحق الاحترام ، وهو جيش عظيم .. و لا يمكن لجيش في العالم أن يحتمل ما احتمله هذا الجيش.
5 – أيعقل أن يعلم إنسان انه ذاهب للموت ، ويكمل طريقه إلى هناك ، وهو لا يأبه بما سيحل به ..
هم يسعون لإنقاذ بلدهم ..

6 – ومع هذا أقول : في كلتا الحالتين لم أتصور أن #الجيش_السوري لديه كل هذه الشجاعة والعظمة ، وانه يمكن لشاب صغير في السن جميل الوجه بريء العينين ، أن يحكم جيشا ويسيطر على بلده كل هذه السيطرة.
7 – على الولايات المتحدة بدلا من أن تبحث عن طرق “ لإسقاطه ” ؛ أقترح عليها أن تبحث عن سبب بقائه في السلطة إلى الآن ، و عن سبب ولاء جيشه له كل هذا الولاء ، و عن حب الناس له .
8 – هل الشعب السوري لا يتابع الإعلام ؟! …هل الشعب السوري ليس لديهم تلفاز في منازلهم ؟!
9 – الشعب السوري ليس متخلفاً ، ولا أعتقد أنه تنطبق عليه تصنيف شعب من دول العالم الثالث !!
10 – إنه شعب تحتاجه أي دولة ، تريد البقاء حول العالم …

The American newspaper #Washington _ Post is entitled: #Assad is very smart… The Syrian army is great… The Syrian people do not apply to the categorization of ′′ third world peoples…. Here’s what the American journalism wrote on their pages in ′′ Washington Post ′′ by journalist Henrik Pantinois #Syrian _ President Bashar Al-Assad is very smart, he has exceeded his intelligence, and has become an unbearable man for the West, 1-Syrian President Bashar Al-Assad has become around the corner of his great victory over the world and their heads #USA. 2-President Assad is very smart and has exceeded his intelligence, and has become an unlikely man for the West. 3-America has received strong successive slaps in its home from this young man. The Syrian army deserves respect, which is a great army.. and the army in the world cannot tolerate what this army has tolerated. 5-Is it possible that a man knows that he is going to die, and he will continue his way there, and he does not care about what will happen to him.. They are seeking to save their own country.. 6-However, I say: Either way, I did not imagine that the #Syrian _ Army has all this courage and greatness, and that a young young man, innocent-faced, can rule an army and control his country all this control 7-Instead of looking for ways to ′′ bring him down I suggest it look for why he remains in power so far, why his army loyalty to him, and people love him 8-Do the Syrian people not follow the media?!… Do the Syrian people have no TV in their homes?! 9-The Syrian people are not retarded, and I do not think that it applies to the ranking of a third world country!! 10-It’s a people that any country needs, wants to stay around the world…
Translated ” 

وتكررت الشهادات نفسها، وشهادات مماثلة، ضمن الإعلام الرسمي، بما في ذلك قناة “الإخبارية السورية”، وقناة “المنار” التابعة لحزب الله وحتى “روسيا اليوم”. حيث تحاول تلك الوسائل الإعلامية تأكيد “مصداقيتها” عبر الاستعانة بمصادر غربية، رغم العداء المعلن للغرب بوصفه المشرف على المؤامرة الكونية، علماً أن هذا التناقض في شتم الغرب من جهة والاستماتة في الاعتماد عليه من جهة ثانية ليس عشوائياً، لأن النظام يدرك أنه فاقد للمصداقية ويحتاج بالتالي إلى “جهات محايدة” تتبنى موقفه، بغض النظر عن دقة المعلومات التي يتم بثها.

أدناه رابط التقرير كما نشر في موقع ” المدن ” 

https://www.almodon.com/media/2021/3/17/%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A-%D9%8A%D8%AE%D8%AA%D8%B1%D8%B9-%D9%87%D9%86%D8%B1%D9%8A%D9%83-%D8%A8%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%8A%D9%86%D9%88%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D8%A7%D9%81%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D9%88%D8%A7%D8%B4%D9%86%D8%B7%D9%86-%D8%A8%D9%88%D8%B3%D8%AA

ملاحظة لموقع ” سوريتنا” : هذا غيض من فيض من أكاذيب وفبركات ومزاعم وادعاءات نظام الأسد وإ علامه الكاذب

166
35
7


شاهد أيضاً

بالصور: أكبر المظاهرات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة

اسطنبول لندن لندن مصر المغرب فرنسا اسبانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *