قوى الثورة في محافظة الحسكة شمال سورية تنتخب قيادة سياسية ثورية لها

سوريتنا-خاص :
انتخبت قوى الثورة في محافظة الحسكة شمال سورية في المرحلة الأولية قيادة سياسية لقيادة العمل الثوري بحسب ما أفاد مصدر مطلع لموقع ” سوريتنا”، والتي انتهت في مرحلتها الأولى منذ خمسة أيام.
وأوضح المصدر لقد جاء ذلك بعد أن دعا قبل شهر بعض ثوار الحسكة لعقد مؤتمر عام تحت إشراف لجنة مستقلّة لتشكيل قيادة سياسيّة لقوى الثورة في الحسكة وذلك حسب المناطق الإداريّة للمحافظة .

واستدرك بالقول: حيث استجاب كافّة ثوار الحسكة لهذا الاستحقاق، الذي خلقت آلية التشكيل فيه التي اقترحت حالة من الاندفاع والتنافس لدى أبناء المناطق لتحمّل المسؤوليّة وتمثيل مناطقهم في هذا الاستحقاق.

وتابع المصدر حيث تمّ التشكيل حسب المناطق الإدارية الخمس المالكية – القامشلي – رأس العين – الحسكة – الشدادي وكانت نسب التمثيل بناء على عدد السكان .

وأشار إلى أن الانتخابات جرت بجدية عالية وفي جو من الديمقراطية والشفافية فيزيائيا وعبر وسائل التواصل بإشراف ومراقبة لجنة مستقلة، مؤكدا
بالقول : “حيث انتخبت كلّ منطقة ممثّليها في الأمانة العامة وبدورها انتخبت الأمانة العامة ممثّليها في الهيئة الرئاسيّة للمحافظة والبالغ عددها تسعة عشر عضوا.
وخلال الأيام القليلة القادمة ستختار الفصائل العسكرية الخاصة بالحسكة ممثّلها في الهيئة السياسية للمحافظة،
يذكر أنه المرة الأولى التي تعترف فيها الفصائل بهذه القيادة السياسية وتشارك فيها.
وسيتمّ حينها انتخاب رئيس ونائب رئيس للهيئة ومن ثم تشكّل المكاتب الضرورية لها .

يشار أنه لأول مرة منذ بداية الثورة يتم تشكل قيادة سياسية لقوى الثورة في الحسكة عبر الانتخابات والتي استمرت قرابة 20 يوما شاركت فيها كافّة مناطق المحافظة وفق توقيت منفصل لها، هذا وقد حظيت باجماع كافة قوى الثورة في الحسكة

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *