وسط التحديات الأمنية… ماذا سترتدي كامالا هاريس يوم التنصيب غدا؟


وسط التهديد بالاحتجاجات المسلحة والدعوات إلى العنف في أعقاب حصار مبنى الكونغرس الأميركي واقتحامه، من المقرر بالفعل أن يكون حفل التنصيب الرئاسي هذا الأسبوع حدثاً فريداً من نوعه.

وفي ضوء التحديات الأمنية التي لا تعد ولا تحصى والشكوك اللوجستية، قد يبدو السؤال عما سترتديه نائب الرئيس الأميركي المنتخب كامالا هاريس وكأنه سؤال في غير موضعه.

ولكن بالنسبة للبعض في المجتمعات الأميركية الآسيوية، فإن احتمال ارتداء أول امرأة من البشرة السوداء وأصول جنوب آسيوية في منصب نائب للرئيس الأميركي، لزي الساري التقليدي في أي من أحداث التنصيب، حتى وإن كانت الاحتفالات افتراضية إلى حد كبير، قد أعطى بصيصاً من الإيجابية وسط الاضطرابات الأخيرة.

وقد طرح هذا السؤال على هاريس من قبل، خلال حملتها الرئاسية في عام 2019.

وخلال حدث استضافته مجموعة أميركية آسيوية، سأل واحد من الجمهور هاريس بخفة عما إذا كانت ستلتزم بارتداء الملابس الهندية التقليدية عند تنصيبها في حال تم انتخابها.

وأجابت هاريس مبتسمة: “لنفوز أولاً”، ثم قالت: “لقد ربتني والدتي بتقدير كبير لخلفيتنا الثقافية واعتزازنا”، مضيفةً أنّ الاحتفالات التي نشارك فيها جميعاً بغض النظر عن كيفية تهجئة اسمنا الأخير تظهر جمال هويتنا كأمة.

ويعد زي “الساري”، الذي يحمل آلاف السنين من الأهمية الثقافية، منتشراً في كل مكان في الهند، حيث عاشت والدة هاريس قبل أن تهاجر إلى الولايات المتحدة.

ومع توجه أنظار العالم نحو هاريس، قد يكون خيارها بلباس لـ”الساري” رمزاً قوياً على نية الإدارة الجديدة لقيادة أميركا وتمثيل الأقليات بشكل أفضل.
وقد سبق لهاريس، ارتداء زي الساري التقليدي.

المصدر : موقع ” MTV” اللبناني

شاهد أيضاً

الليلة الليلاء على غزة المحاصرة

بعد قصف كثيف مارسته قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة طيلة أسابيع ثلاث، كثفت هذه القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *