العميد رحال في رسالة للبحرة: الحاضنة الشعبية تنتظر منك قراراً رجولياً ..ثورياً ..وطنياً!!

سوريتنا-خاص : 
 

وجه العميد الركن أحمد رحال رسالة إلى رئيس فريق المعارضة في اللجنة الدستورية السيد هادي البحرة، أمس الأربعاء 6 / 1 / 2021، ونشرها على حسابه في الفيس بوك وفي موقعه على تويتر، وتوجه موقع ” سوريتنا” الذي رصد الرسالة بطلب من سيادة العميد بالسماح بنشرها في الموقع، وقد لبى سيادة العميد طلبنا بالموافقة مشكوراً.
وأشار العميد رحال في بداية رسالته متوجهاً إلى السيد البحرة إلى أن وفد نظام الأسد أعجز من يواجه مساعد في مخابرات الأسد، فهل لديه المقدرة والاستطاعة أن يجرد بشار الأسد رأس هذه الأجهزة التي يتبع له هذا المساعد من صلاحياته كرأس للنظام ..؟ بحسب ما سأل السيد رحال ، منوهاً إلى أن الجميع يعلم أن هذه اللجنة ما هي إلا مجرد مضيعة للوقت، والقادم ليس أفضل مما مضى، مضيفاً أن القبول بهذه اللجنة يمنح الشرعية لبشار الأسد التي فقدها، ناهيك عن رفض جمهور الثورة لعمل هذه اللجنة، بما أن هذا الجمهور مقتنع أن اللجنة أصلاً غير مجدية ولن تؤدي إلى مخارج بحسب ما جاء في الرسالة.
وخاطب السيد رحال في ختام رسالته السيد هادي البحرة بالقول : ” إن الحاضنة الشعبية تنتظر منك قراراً رجوليا، ثورياً ، وطنياً، بحل اللجنة الدستورية والإعلان عن أن ما يجري مجرد مفاوضات عبثية وغير مجدية . وفيما يلي نص الرسالة : 

” رسالة إلى السيد هادي البحرة : السيد هادي البحرة:
ليست مزاودة ولا دروس بالوطنية, لكنك تعلم كما الجميع يعلم أن شريكك برئاسة اللجنة وكل من معه ليسوا بقادرين على مخالفة أوامر مساعد بمخابرات الأسد فهل هؤلاء سيضعون دستور يجرد بشار الأسد من صلاحياته.
وأنت تعلم كما الجميع يعلم أن كل ما مر بعملكم بالجولات السابقة سيكون استمراراً للقادم … ضياع وقت وعناوين فارغة وأغراق بالتفاصيل دون أي نتائج.
وأنت تعلم كما الجميع يعلم أن ما يسمى مفاوضات اللجنة الدستورية هي من تعيد جزء من الشرعية المفقودة لبشار الأسد الآن أمام المجتمع الدولي وتسمح له بالمراوغة والقول أنه يفاوض رغم أن جلساتكم ومفاوضاتكم ليست محدودة بزمن ولا تاريخ وسنخرج بنهايتها بعد ان تشيب أطفالنا بحصيلة صفرية وكأنك يا أبو زيد ما غزيت.
وأنت تعلم كما جميع من معك باللجنة يعلم أن الداخل والسواد الأعظمي لجمهور الثورة يرفض عمل اللجنة لقناعته المحقة بأنها غير مجدية ولن تؤدي لأي مخارج تخدمنا بل ستخدم مناورات الأسد بالخداع.
السيد هادي: الحاضنة الشعبية تنتظر منك قراراً رجولياً, ثورياً, وطنياً, بحل اللجنة الدستورية باعتبارك رئيسها والإعلان للملأ أن تلك المفاوضات عبثية وغير مجدية وأنك قررت الاستجابة لمطالب الحاضنة الشعبية للثورة.
وعندها ستجد مكانك محفوظاً بقلوب الشعب السوري محاطاً بالمحبة والإحترام.
العميد الركن أحمد رحال ” ..

                                                  صورة عن الرسالة كما نشرت في الفيس وتويتر 

وقد تلقى السيد رحال رداً من السيد هادي البحرة عبر موقع تويتر جاء فيه : 

ويبقى السؤال المطروح من قبل موقع ” سوريتنا ” متى سيرى ويدرك السيد البحرة أن اللجنة الدستورية بحسب ما قال السيد رحال : ” أنها مضيعة وهدر للوقت ومن دون جدوى” ….؟. إن لم نقل ضحك على اللحى ..

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الدستورية تضم ثلاث مجموعات الأولى تمثل المعارضة والثانية نظام الأسد أما الثالثة تحسب أنها تمثل ما يسمى بممثلي المجمتع المدني، بحيث تضم كل مجموعة وفداً مصغراً يتواجد خلال الجلسات التي عقدت وستعقد من 15 شخصية، ليصبح العدد الكلي 45 ، في حين العدد الإجمالي عن كل جهة يصل إلى 50 شخصية، بمجموع وقدره للجهات الثلاث 150 .
وقد تشكلت اللجنة الدستورية في 23 أيلول/ سبتمبر 2019، من قبل الأمم المتحدة بذريعة أن اقتراح أنشاء هذا اللجنة نص عليه القرار 2254، وقد عقدت أول جلسة لها في 30 تشرين الأول / أكتوبر 2019، بمقر الأمم المتحدة في جنيف .

 

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *