الكتلة الوطنية الديمقراطية السورية: لسنا جزء من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة

سوريتنا-خاص :
أطلقت الكتلة الوطنية الديمقراطية تصريحا اليوم الأربعاء على لسان الناطق باسم المجلس المركزي للكتلة وصلت نسخة منه إلى موقع ” سوريتنا “، أكد فيه على أنه لم يعد للكتلة أي علاقة تربطها بالائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، وليس لديها من يمثلها بداخله، وذلك على خلفية عدم قدرة مؤسسة الائتلاف الإرتقاء إلى مستوى تطلعات شعبنا وثورته، لاسيما بقراره الأخير حول تشكيل مفوضية عليا للانتخابات، لذا تعلن الكتلة أنها ليست بأي شكل جزءاً من هذا الائتلاف .

وفيما يلي نص التصريح : 

صرح ناطق باسم المجلس المركزي للكتلة الوطنية الديمقراطية السورية بما يلي:
عند تأسيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، دُعيت الكتلة الوطنية الديمقراطية السورية لتكون ممثلة للنهج العروبي فيه. وقد وافقت في حينه على أمل أن يستطيع الائتلاف تجسيد آمال شعبنا وثورته.
غير أن الوقائع المتتالية أثبتت أن مؤسسة الائتلاف لم ترتقِ حقاً لمستوى تطلعات شعبنا، الأمر الذي ظلت الكتلة تنبه إليه وتعبر عن مواقفها المعارضة له في كل مناسبة. بالإضافة إلى أن الكتلة لم تكن لها طوال السنوات الماضية أية علاقة تنظيمية بالائتلاف، ولم تُستشر في سياساته ومواقفه.
وبمناسبة بيان الائتلاف الأخير حول تشكيل ما سُمي بمفوضية الانتخابات، تود الكتلة الوطنية أن تُعلن بكل وضوح أنها ليست بأي شكل جزءاً من هذا الائتلاف، وليس لها من يمثلها فيه.
ولذلك اقتضى التنويه.
الكتلة الوطنية الديمقراطية السورية

25 / 11 / 2020

                                                          #الكتلةالوطنيةالديمقراطية_السورية


شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *