Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-11-16 07:05:57Z | |

عودة الاستثمار في عناصر داعش وعملياتها في سورية

د. ممتاز الشيخ

تزايد الحديث في الأيام الأخيرة عن نشاط عملياتي وهجمات متفرقة لعناصر داعش في مناطق سورية مختلفة.

ولا  يمكن الحديث عن عودة نشاط تنظيم “داعش” في سورية من دون التفكير بالتبعات التي ستترتب على هذه العودة وفيما إن كانت عودة حقيقية أم مجرد مبررات لفعل شيء ما في المناطق التي يراد إجراء عمل ما فيها من تغيير تخدم النظام السوري أو حلفائه من الميليشيات الإيرانية أو لتمكين قسد ودعمها من التحالف الدولي في شرق الفرات.

والغريب في الأمر أن  الولايات المتحدة أعلنت بكامل جبروتها عن هزيمة “داعش” نهائياً من سورية في كانون الاول  2019 وذلك  بعد طرد عناصر التنظيم من  آخر جيب له في الباغوز، آواخر مارس/ آذار 2019.

عارضت الإدارة الأميركية، لا سيما البنتاغون، قرار الرئيس دونالد ترامب بسحب القوات الأميركية من سورية في أكتوبر/ تشرين الأول من العام 2019  على الرغم من إعلان هزيمة تنظيم الدولة وهو المبرر الأول لبقاء تلك القوات، لكن للإدارة الأميركية مآرب أخرى في البقاء في سورية ودعم عصابات البي كا كا وحليفهم الميداني في سورية (قسد) .

بيان تجمع الشرقية الوطني هو مجرد تنبيه من أن فزاعة تنظيم الدولة باتت لعبة ساذجة وعلى لارغم من سذاجتها لا زال العمل على تفعيلها وتسويقها جار في الأراضي السورية.

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *