أسعار النفط مستقرة مع تأهب خليج المكسيك لإعصار “لورا”


استقرت أسعار النفط، إذ يندفع إعصار هائل في خليج المكسيك بالولايات المتحدة صوب قلب صناعة النفط الأميركية، مما يجبر منصات حفر النفط ومصافي التكرير على وقف الإنتاج.

وارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.3% إلى 45.77 دولارا للبرميل، بعد أن انخفضت 0.5% الأربعاء. فيما صعدت عقود الخام الأميركي “غرب تكساس الوسيط” بنحو طفيف إلى 43.40 دولارا للبرميل.

وتسبب الخطر النابع من إعصار “لورا” في دفع السوق للارتفاع هذا الأسبوع، لكن من غير المتوقع أن يؤثر على الإمدادات كثيرا لأن مخزونات النفط والمنتجات النفطية ما زالت مرتفعة بسبب الضرر الذي ألحقته جائحة فيروس كورونا بالطلب على الوقود.

وتبلغ مخزونات النفط الخام الأميركية 507.8 مليون برميل في نهاية الأسبوع المنتهي في 21 آب الجاري، حتى بعد انخفاض أكبر من المتوقع بلغ 4.7 مليون برميل.

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *