السلطات التركية تعتقل العميد أحمد رحال المنشق عن نظام الأسد لأسباب مجهولة حتى الآن

تركيا-اسطنبول :
اعتقلت السلطات الأمنية التركية  فجر اليوم الجمعة 14 / 8 / 2020، العميد الركن أحمد رحال المنشق عن نظام الأسد، لأسباب مجهولة حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

وذكرت مصادر متطابقة أن جهة أمنية تركية اعتقلت العميد رحال من منزله في اسطنبول ، مع شقيقه يوسف، ليطلق سراح شقيقه في ساعة متأخرة من المساء، بينما بقي العميد رحال قيد الاعتقال.

الجدير بالذكر أن العميد رحال كان ضابطا في القوات البحرية حين انشقاقه،  ومدرس في الاكاديمية العليا للعلوم العسكرية السورية، انشق عن نظام الأسد في تشرين الأول عام  2012، انخرط في العمل العسكري عند انشقاقه، ثم ما لبث أن تحول إلى العمل الإعلامي ليكون أحد أبرز المحللين العسكريين السوريين، بالتزامن مع تهميش دور الضباط المنشقين واستبعاد معظمهم عن العمل العسكري المباشر.

عرف العميد رحال، بمواقفه المناهضة لاتفاق استانة الذي تشارك في تركيا حيث يقيم، وأيضاً بمواقفه الحادة من سلوكيات قادة ما يعرف بالجيش الوطني السوري، وانتقاد التوجهات “اللا وطنية” عند بعضهم، خاصة القيادي المعروف بـ”أبو عمشة”، قائد فصيل سليمان شاه.

 

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *