مروحيات إسرائيلية تستهدف موقعاً للنظام في القنيطرة

استهدفت مروحيات تابعة لجيش الاحتلال الإسرئيلي، مساء الجمعة، موقعاً للنظام السوري في ريف محافظة القنيطرة، جنوبي سورية.

وذكرت مصادر إخبارية محلية  أن المروحيات استهدفت موقعاً قرب عينة التينة التابعة لبلدة حضر، في ريف محافظة القنيطرة، ما أدى إلى اندلاع حرائق في المنطقة.

وأضافت المصادرأن القصف الإسرائيلي جاء رداً على استهداف الدفاعات الجوية السورية طائرة مسيّرة إسرائيلية في المنطقة، وسقوط شظايا الصواريخ في الجولان المحتل.

وفي الوقت الذي لم تتهم فيه اسرائيل القوات السورية مباشرة بالهجوم على حدودها، لكنها قالت إنها تعتبر دمشق مسؤولة عن الحادث.

وذكر موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلي، أن أصوات الانفجارات دوّت، ظهر الجمعة، في هضبة الجولان وفي قرية مجدل شمس المحتلة.

وأعلنت اسرائيل في اليومين الماضيين تعزيز وجودها العسكري على الحدود، وأضافت أن هذه الإجراءات جاءت ردا على تهديد متزايد من حزب الله اللبناني الشيعي المدعوم من إيران والذي يتمتع بوجود قوي في سوريا.

وذكر الموقع العبري أنّ إسرائيل أحبطت، في العام الماضي، نشاطات لـ”حزب الله” من البلدة ذاتها في الجانب السوري من هضبة الجولان.

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *