انتخابات البرلمان السوري الافتراضي الحر



  طرح مجموعة من الناشطين السوريين مبادرة فريدة من نوعها، وهي إجراء انتخابات لبرلمان افتراضي للسوريين الأحرار، رداً على ما يسمى بانتخابات مجلس ” الشعب ” الذي سيجريه نظام الأسد يوم غد الأحد 19 / 7 / 2020، حيث ستجري انتخابات البرلمان الافتراضي التي ستبدأ الساعة الـ / 7 / من صباح غد الأحد بالتزامن مع ما يجري في الداخل السوري ، ولكن وفق طريقة ديمقراطية حرة على عكس ما يسمى بانتخابات الأسد ومواليه، وقد فتح باب الترشح لكل من يرغب بترشيح نفسه ..
وقد صرح مراسل موقع “سوريتنا” الزميل أيهم الصالح وهو أحد المرشحين للبرلمان الافتراضي الحر عن مدينة دير الزور..
حيث قال إننا من خلال هذا البرلمان اردنا ايصال رسالتين :
الأولى لما يسمى بالمجتمع الدولي كي نثبت لدول العالم الحر أن نظرتهم  على أن سورية ستكون بؤرة لتصدير الإرهاب هو اعتقاد خاطئ تماماً، بل على العكس من ذلك أنه لدينا في صفوف الثورة نخب وكوادر من الناشطين والمثقفين الشباب وأصحاب العقول النيرة التي تستطيع أن تقود سورية إلى بر الأمان .
وأضاف أن بلادنا منذ 50 سنة ابتليت بهؤلاء القتلة والمجرمين الذين سيسقطون ويحاسبون ان شاء الله
ونحن نعلم بان العالم كله متأثر بهذه الحرب التي شنها النظام على شعبه ..
أما الرسالة الثانية التي أردنا ايصالها عن طريق تلك الحملة هي لمن يؤيد النظام، ومعتقدا أن  لديه انتخابات ولديه مجلس ما يسمونه بمحلس الشعب ..
فنحن اطلقنا الحملة تزامنا مع انتخابات  هذا المجلس لدى النظام المجرم كي نثبت له أننا نرفض تلك المسرحية وأننا نحن من سيقود سورية الحرة في المستقبل..
اليوم برلمان افتراضي وغداً برلمان سوري حر وحقيقي ..
ندعو كافة الأطياف من شعبنا السوري الحر للمشاركة والدعم والتصويت…كتجربة أولى على طريق الفعل الحقيقي في قادم الأيام ..
الجدير بالذكر أن الشباب القائمين على انتخابات البرلمان السوري الحر أعدوا قوائم باسماء المرشحين لعدد من المحافظات السورية، مع الأشارة إلى العدد المطلوب انتخابه لكل محافظة على حدا ..

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *