دورية روسية توزع مواد غذائية منتهية الصلاحية بينها حليب أطفال في ريف الرقة الشمالي

ريف الرقة الشمالي:

انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء 29 / 4 / 2020، صورة لمواد غذائية وزعت على سكان قرية الرحيات بريف الرقة الشمالي من قبل دورية عسكرية روسية.
وذكرت مصادر متطابقة أن  دورية عسكرية روسية قامت بتوزيع مواد غذائية منتهية الصلاحية من ضمنها حليب للأطفال على سكان قرية الرحيات شمال الرقة، وتنمت المصادر على  الأهالي عدم استخدام هذه المواد الموزعة وخصوصاً حليب الأطفال للحفاظ على حياة أطفالهم .
ويتضح كما هو في الصورة طباعة العلمين العائدين لروسيا ونظام الأسد على كيس أبيض يحتوي حليب بودرة الأطفال كما هو مبين في الصورة، ومرفق بعبارة باللغتين الروسية والعربية  مفادها ” روسيا معكم “، إلا أن التاريخ على العلبة الذي يعود إلى10 / 7 / 2018 لم يتسن التأكد منه، ما إذا كان يشير إلى تاريخ الانتاج أم تاريخ انتهاء الصلاحية.
في حين أكدت المصادر أنه يعود لتاريخ الانتهاء، لذا حذرت من استخدام هذه المواد المنتهية الصلاحية بحسب ما أوردته ..

التاريخ واضح على العلبة

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *