صبرا: واجب الأصدقاء الكرد ومثقفيهم ومناضليهم إدانة التصريحات العنصرية

محمد صبرا\كبير المفاوضين سابقاً

في مقابلة تلفزيونيّة مع المدعو إبراهيم إبراهيم المنسق العام لقوات سورية الديمقراطيّة.. دعى لقتل مليوني مواطن سوري في إدلب بذريعة أنهم إرهابيون.. ومليونين بعد أن تنازل واكتفى بقتل 50‎%‎ من الموجودين في إدلب حالياً.

– لا يخفى على أحد أن التحريض على ارتكاب جريمة حرب أو جريمة إبادة ضد الإنسانيّة هو جريمة بحد ذاته بغض النظر عن نتيجة التحريض، وبالتالي فإن ما قاله إبراهيم إبراهيم هو جريمة قائمة بذاتها.

– إنّ إطلاق دعوة القتل هذه من قلب كوبنهاغن تسمح لأي مواطن سوري أو أوروبي في كوبنهاغن برفع دعوى عليه أمام المحاكم الدنماركيّة لأن كلامه يعتبر جريمة كراهية وأدعوا كل من يستطيع أن يبادر بهذا العمل طبقاً للقانون الدنماركي والاتفاقيّة الأوروبيّة لحقوق الإنسان وأحكام القانون الدولي.

– إنّ إبراهيم إبراهيم وأمثاله من المتعصبين والموتورين عار على الأمة الكُرديّة ولا يمثلون قيمها وأخلاقها وتسامحها وحبها للسلام.. وهم بهذه الدعوات الداعشيّة يقفون مع أعداء الأمة الكُرديّة ويساهمون في تعميق مظلوميتها التي نتطلع جميعاً لرفعها عن كاهل أشقائنا الكُرد.

– إنّ من واجب الأصدقاء الكُرد ومثقفيهم ومناضليهم الأحرار أن يدينوا هذه التصريحات العنصريّة.. لأن من يطلب الحريّة ويناضل من أجلها لا يمكن له أن يقبل بمثل هذه الدعوات العنصريّة البغيضة.

المصدر : موقع ” يكيتي ميديا ” 

شاهد أيضاً

الليلة الليلاء على غزة المحاصرة

بعد قصف كثيف مارسته قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة طيلة أسابيع ثلاث، كثفت هذه القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *