جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي اليوم بخصوص التقرير حول استخدام السلاح الكيمياوي من قبل نظام الأسد

الولايات المتحدة-نيويورك-سوريتنا :

قرر مجلس الأمن الدولي عقد جلسة مغلقة  اليوم الأربعاء 15 / 4 / 2020، لمناقشة تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية حول مسؤولية نظام الأسد عن ثلاث هجمات كيمياوية في مدينة اللطامنة بريف حماة  الشمالي عام 2017.

وستعقد الجلسة المغلقة في الساعات القادمة اليوم، حيث أوضح إستيفان دوغريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن إيزومي ناكاميتسو الممثلة السامية لشؤون نزع السلاح ستقدم إحاطتها بشأن تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية في الجلسة المغلقة.

ولفت دوغريك إلى ضرورة تحديد المتورطين في استخدام السلاح الكيماوي، وتقديمهم للعدالة، مديناً في ذات الوقت استخدامها في أي وقت وفي أي مكان.

من جانبها أشارت وزارة الخارجية الإسبانية إلى ضرورة محاسبة نظام الأسد بعد أن أثبتت منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية” ضلوعه باستخدام السلاح الكيمياوي، كما عبرت عن إدانتها وقلقها الكبير إثر استخدام السلاح آنف الذكر من قبل النظام، داعية إلى محاسبته على فعلته.

وأصيب أكثر من 100 شخص من المدنيين في اللطامنة بريف حماة الشمالي، إثر تنفيذ 3 هجمات كيمياوية في المدينة أيام 24 و25 و30 آذار/ مارس عام 2017 من قبل النظام، وأوضحت منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية أن الهجمات نفذتها طائرات وهليكوبترات عبر إسقاط قنابل السارين والكلور.

شاهد أيضاً

الليلة الليلاء على غزة المحاصرة

بعد قصف كثيف مارسته قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة طيلة أسابيع ثلاث، كثفت هذه القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *