النظام السوري يستنجد بالعشائر بعد فقدان رتل لقواته في منطقة الشولا بدير الزو.

تبنت خلايا تنظيم داعش عملية مقتل عدد من عناصر النظام السوري والميليشيات التابعة له في البادية السورية – منطقة الشولا الثلاثاء بعد انفجار لغم استهدفهم هناك.

وافادت مصادرنا بأن نشاطاً ملحوظا لخلايا داعش نشطت في الاونة الأخيرة في دير الزور وريفها استهدفت من خلالها عناصر للنظام والميليشيات الموالية له وعناصر أخرى تتبع لقسد. (نرفق لكم الصور التي وصلتنا)

بالمقابل، ذكرت صفحات موالية للنظام بأن القتلى كانوا يقومون بمهامهم في تمشيط منطقة الشولا حين انفجر لغم بآليتهم. وناشد قادة في النظام السوري العشائر زالقبائل المتواجدة في المنطقة من أجل مساعدتها والعثور على بقية العناصر المفقودين في العملية فيما يعتقد أنهم وقعوا أسرى لدى خلايا داعش.

وتشهد ارضي محافظات دير الزور والرقة والحسكة فوضى كبيرة نتيجة المحاولات الحثبثة لميلشيات إيرانية وقوات للنظام السوري لبسط سيطرتها على قسم من أراضي المنطقة (غرب الفرات) بينما تسيطر قوات قسد على الجزء الآخر من دير الزو (غرب الفرات).

وتعيش محافظات دير الزور والرقة والحسكة مخاض صراع حاد تبدو ملامحه واضحة الان بسبب تجاهل أهل المنطقة وعشائرها وإبعادهم عن أي إشراك لهم في إدارة مناطقهم في الوقت الذي تستفرد به الميلشيات الإيرانية في مناطق واسعة غرب الفرات وقوات قسد على الجزء الاخر شرق الفرات إضافة إلى كامل الرقة ومحافظة الحسكة.

وفي الوقت الذي ادعى التحالف الدولي وشريكه قسد في القضاء على تنظيم الدولة ما زالت في مناطق دير الزور والحسكة والرقة تشهد تزايدا في نشاط الخلايا النائمة للتنظيم، وتستعل قسد بشكل ملحوظ مثل هذا الحضور لبقايا التنظيم من اجل المزيد من ابتزاز التحالف ومن أجل تثبيت دعائمها في الاراضي المستولى عليها.

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *