برلين: لا صحة لحديث مزعوم نسب لميركل..وترجمة الفيديو مغلوطة ..!

نفت الخارجية الألمانية صحة “ترجمة مغلوطة” لحديث المستشارة الألمانية انغيلا ميركل في فيديو مزعوم  تكشف فيه عن اختراع طبيب تونسي لقاحاً ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مشيرة إلى أن ميركل تحدثت في التصريح عن محادثات أجرتها مع مسؤولين ألمان حول مكافحة الفيروس، بحيث جاءت الترجمة مغايرة لكلام السيدة ميركل .

وكان نشطاء تداولوا شريط فيديو لميركل تقول فيه (وفق الترجمة العربية المغلوطة) “خضنا مفاوضات طويلة مع الدكتور رضوان كمون بعد أن قام باختراع لقاح وعلاج لفيروس كورونا الجديد، ثبتت فعاليته على جميع المرضى في المستشفيات الألمانية وحالتهم في تحسن كبير. وقد أثبت الدكتور كمون كفاءة نادرة، بعدما قدم للمرضى الدواء الناجع الذي اكتشفه في مختبره، وهو ما جعل ألمانيا تدخل في مفاوضات مباشرة معه، بهدف الفوز بالتوزيع الحصري لهذا الدواء”.

إلا أن الخارجية الألمانية نفت صحة الترجمة العربية لتصريح ميركل، حيث دوّن المركز الإعلامي التابع للخارجية الألمانية على موقع تويتر: “يتم تداول مقاطع فيديو للمستشارة ميركل على وسائل التواصل الاجتماعي تحتوي على تصريحات مزعومة حول لقاح جديد ضد فيروس كورونا تم تطويره من قِبل طبيب تونسي. إنها معلومات خاطئة. ترجمة مقاطع الفيديو الموزعة غير صحيحة”.

وأضاف المركز الإعلامي في تدوينة أخرى: “تحدثت المستشارة ميركل في التسجيل المصور عن محادثاتها مع رؤساء وزراء الولايات الألمانية الاتحادية حول مكافحة فيروس كورونا، وخاصة من خلال تقييد اللقاءات الاجتماعية”. كما أرفق التدوينة بترجمة عربية صحيحة لتصريح المستشارة الألمانية.

وكان الطبيب رضوان كمون أثار جدلا كبيرا في تونس بعدما تحدث عن اكتشافه لقاحا لفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه يجري مفاوضات مع منظمة الصحة العالمية والولايات المتحدة للاستفادة من اللقاح، إلا أن وزارة الصحة التونسية وباحثين تونسيين في ألمانيا، شككوا بصحة هذا الأمر.

المصدر : صحيفة ” القدس العربي ” 

من الموقع : يضاف إلى ما سبق أن جميع المقيمين العرب في ألمانيا الذين يتقنوا ويجيدوا التحدث باللغة الألمانية  أثار الفيديو لديهم السخرية  قبل الاستهجان والاستغراب من الترجمة غير المتطابقة بالمطلق مع كلام السيدة ميركل …حديثها في وادٍ والترجمة في وادٍ آخر نهائياً …ومع ذلك هناك ناس سذج وبسطاء إن لم نقل البعض منهم أغبياء يتداولون الفيديو كما لو أنه حقيقي …

الصورة في إشارة للفيديو المزيف

شاهد أيضاً

الليلة الليلاء على غزة المحاصرة

بعد قصف كثيف مارسته قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة طيلة أسابيع ثلاث، كثفت هذه القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *