على ذمتهم ..5 مواد غذائية مهمة لتعزيز مناعة الجسم، تعرف عليها..

تفيد خبيرة التغذية الشهيرة في الهند الدكتورة بوجا ماهيجا، بأنه في وقت انتشار الأوبئة كما هو عليه الوضع اليوم مع تفشي فيروس كورونا، يجب تعزيز مناعة الجسم من خلال تناول الفيتامينات والعناصر المعدنية .

وقد نشرت الخبيرة عبر Instagram  رأيها بشأن أهمية وضرورة تعزيز جهاز المناعة في ظروف انتشار وباء فيروس كورونا الجديد.
وحددت أهم خمس مواد يجب تواجدها في النظام الغذائي للإنسان .

فيتامين C- يمكن الحصول عليه من الحمضيات والخضار الورقية الخضراء والملفوف والفلفل الحلو وملفوف بروكلي والبطاطا والفراولة.

فيتامين E- مضاد قوي للأكسدة ويساعد جهاز المناعة على مقاومة العدوى المرضية، موجود هذا الفيتامين بنسبة جيدة في اللوز والفول السوداني والبندق وبذور عباد الشمس والسبانخ والبروكلي .

فيتامين A- ضروري للحفاظ على الأغشية المخاطية للأنف والشعب الهوائية وأعضاء الجسم الأخرى، لأنه يحتوي على مادة مهمة تساعد على تعزيز حمايتها من العدوى، وكذلك من الأمراض الجلدية وأمراض الرئتين، هذا الفيتامين موجود في المنتجات البرتقالية اللون مثل الجزر واليقطين والبطيخ الأصفر وغيرها .

فيتامين D- يؤدي نقص هذا الفيتامين إلى زيادة خطر الإصابة بإمراض الجهاز التنفسي ومضاعفاتها ويسبب ضعف جهاز المناعة. لذلك ينصح الأطباء بضرورة تناول الأسماك البحرية الدهنية مثل السلمون والماكريل والتونة والسردين والحبوب الكاملة .

وأخيراً عنصر الزنك – يؤثر في كيفية تفاعل الجسم مع المسببات الخارجية للأمراض، وينظم قوة استجابة جهاز المناعة .
كما أن تركيز هذا المعدن في الجسم يؤثر في خطر الإصابة بالمرض والشفاء منه .
الزنك موجود في السرطان البحري واللحوم غير الدهنية والدواجن والبقول المطبوخة والزبادي والحمص .

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *