تسريب أمني خاص وصور: وفاة 204 معتقل سوري بسبب كورونا

خــاص سوشال
حــصل موقع ســوشال على تســريبات أمــنية من داخل دائرة “النـظام السوري” الأمــنية في العــاصمة الســورية- دمشق، على مــعلومات واحـصائيات وصور، تؤكد وفــاة مــئات المعتقــلين داخل سجون نظام الأسد في العاصمة دمشق.


ووفق التســريب الأمــني الخــاص بمــوقع سوشال، والذي حصلت عليه اليوم الخميس 19 / 3 / 2020، فإن العدد الإجــمالي للوفيـات والمصــابين بفـيروس كـورونا في ســجن “عــدرا” وصل إلى 1084 سـجينا، في حين لا يزال العــشرات من المعتـقلين في حالات صحــية بالـغة الحــرج.


التســريب الأمـني الخــاص بسوشال، أكد أن الإصــابات المســجلة حتى الساعة بين المــعتقلين هي 816 إصـابة، أما عدد الوفيــات فقد بــلغ 204 معــتقلا، أما الحالات الــحــرجة، فقد وصلت إلى 63 حــالة حتى إعداد هذه التقرير.


الكــارثة لم تنته هنا فحسب، بل أكد التســريب الأمــني الذي حصل عليه موقع “سوشال”، أن فيــروس كــورونا وصل إلى النــساء المعــتقلات، حيث أكد المصدر الأمــني أن المـصابات بالفيــروس من المعــتقلات بــلغ 27 حالة، من أصــل 816 مــعتقلة في ســجن عـدرا المــركزي.


ووفق المصدر، فإن مـــدير السجــن، وهو العمــيد عــبدو كــرم، أبلـغ اللــواء جــاسم الحــمد مــدير إدارة السجــون بأن الوضع مزري للغــاية داخل الســـجن ، و العــدوى منتشرة بين الســجناء و لايوجد طريقة لعــزل المصــابين عن السليمين.


ويأتي هذا التــسريب الأمـني في الوقت الذي ينــفي فيه نظام الأسد، أي انتشــار لفـيروس كــورونا في البلاد.

يذكر ان وزير الــصحة وفي تصـريح له كان قد اكد ان “الجــيش العــربي الســوري” كان قد قضــى على الجــراثيم خلال تسـع سنين، ليأتي دور وزارة الصــحة مكملا لما بدأت به وزارة الدفــاع…


ونذكر هنا ايضا ان الدكــتورة بثيــنة شعــبان كانت قد اعلمتنا ان الاقــتصاد السوري الآن وبعد تــسع سنوات من الحـــرب هو أفضل بخمســين مرة مما كان عليه قبل الــحرب.

المصدر: خــاص موقع سوشال.
مهاجع السجناء
هكذا يعقمون
فحص المعتقلين داخل السجن

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *