بعد الإيطاليين والإسبان والسويديين، أهل مرسين بتركيا يصفقون من الشرفات للكوادر الطبية، ووزير الصحة يشكرهم ويحثهم على تكرارها

تركيا-مرسين- سوريتنا :

نفذ مواطنون اتراك في مدينة مرسين ليل اليوم الخميس 19 / 3 / 2020، بتوقيت تركيا حملة تصفيق من شرفات المنازل بولاية مرسين دعماً للكوادر الطبية لمواجهة كورونا

وقد وجه وزير الصحة التركي الشكر للمواطنين على حملة التصفيق التي قاموا بها اليوم وحثهم  على تكرارها لمدة ثلاثة أيام  وبنفس التوقيت الساعة التاسعة ليلاً ، لما فيها من دعم معنوي للكوادر الطبية

وكان قد انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي منذ بضعة أيام فيديوهات لإيطاليين يغنون على الشرفات لتشجيع أنفسهم خلال فترة الحجر الصحي بعد انتشار فايروس كورونا.

وانتقل الأمر إلى إسبانيا حيث صفق الناس على الشرفات تعبيراً عن امتنانهم لموظفي الرعاية الطبية الذي عملوا على الخط الأمامي لمكافحة المرض.
ومن ثم انتقلت مبادرة الشرفات إلى السويد هي الآخرى، حيث طلبت إحدى المجموعات على الفيسبوك من السويديين فتح نوافذهم أو الخروج إلى شرفاتهم الساعة الثامنة كل ليلة والتصفيق امتناناً للعاملين في الرعاية الطبية السويدية.

وقال ميخاي، الشخص الذي أنشأ المجموعة، إن “كل فرد من أفراد الرعاية الطبية يقوم بعمل جبار. إنهم يكافحون اليوم أكثر من أي وقت مضى”.

وانضم إلى المجموعة نحو 70 ألف عضو يريدون أن تستمر المبادرة حتى ينتهي تهديد فايروس كورونا. ونشروا صور تصفيقهم امتناناً للطاقم الطبي.

شاهد أيضاً

الليلة الليلاء على غزة المحاصرة

بعد قصف كثيف مارسته قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة طيلة أسابيع ثلاث، كثفت هذه القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *