الأردن: القبض على مريض “كورونا” حاول الهرب من الحجر الصحي

عمان: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت السلطات الصحية في الأردن، مساء أمس الأحد 15 / 3 / 2020، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس «كورونا» المستجد إلى 10 حالات، بحسب تصريحات لوزير الصحة سعد جابر.
وكانت الأردن قد أعلنت عن 7 إصابات حتى عصر الأحد، في ارتفاع لأعداد المصابين، بعد الإعلان الجمعة عن شفاء أول إصابة لشاب أردني كان عائداً من إيطاليا.

وفي سياق متصل، أعلنت مديرية الأمن العام إلقاءها القبض على شخص مُصاب حاول الهروب من العزل الصحي بمستشفى الأمير حمزة في العاصمة عمان.

 
 
وقال الناطق الإعلامي باسم المديرية إن فريقاً خاصاً من البحث الجنائي ألقى القبض على الشخص الهارب، بعد تمكن الفريق من تحديد مكان وجوده ومداهمته بعد أخذ الاحتياطات اللازمة، مضيفاً أنه جرى اصطحاب خادمة وُجدت بذات المكان لإجراء الفحوصات اللازمة لها.

وكان مدير مستشفى الأمير حمزة، الدكتور عبد الرزاق الخشمان، أكد هروب مواطن أردني مصاب بفيروس «كورونا» المستجدّ من المستشفى قبل عزله.

والمواطن هو من بين الحالات التي تمّ الإعلان عنها (الأحد)، وهو قادم من بريطانيا قبل أيام، وأُجريت له الفحوصات اللازمة، وثبتت إصابته بالفيروس، لكنه هرب قبل عزله وتقديم العناية الطبية اللازمة له.

وأشار مدير مستشفى الأمير حمزة إلى أن الكوادر الطبية العاملة في المستشفى اكتشفت أنّ المريض أقدم على الهروب رغم التحذيرات المعلنة بضرورة عدم مخالطة الآخرين له للحيلولة دون نقل العدوى، ومؤكّداً قيام المستشفى بإبلاغ الجهات الأمنيّة المختصّة للتعامل معه، وتشديد الحراسة الأمنيّة على مواقع الحجر والعزل.

وتجاوز عدد الوفيات جراء وباء «كورونا» المستجدّ في العالم 6000 شخص، وفق حصيلة أعدتها «وكالة الصحافة الفرنسية» استناداً إلى مصادر رسمية، أمس الأحد، فيما تجاوزت الإصابات 160 ألف حالة.

شاهد أيضاً

الليلة الليلاء على غزة المحاصرة

بعد قصف كثيف مارسته قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة طيلة أسابيع ثلاث، كثفت هذه القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *