بدء تسيير أول دورية تركية روسية مشتركة على طريق M4 بمحيط سراقب بريف إدلب الجنوبي فقط ضمن مناطق تواجد “نظام الأسد”

ريف إدلب الجنوبي – سوريتنا :
أكد المتحدث باسم الشرطة العسكرية الروسية بدء تسيير أول دورية تركية روسية مشتركة على طريق إم 4  بمحيط سراقب فقط ضمن مناطق تواجد ” نظام الأسد”
وذكرت مصادر إعلامية أن الدورية  انطلقت من بلدة ترنبة الواقعة على بعد كيلومترين من مدينة سراقب، ويتوقع أن تصل إلى بلدة عين الحور.

وتشارك في الدورية من الجانب الروسي وحدات من الشرطة العسكرية على عدة عربات مدرعة، فيما يجري تنظيم العملية من قبل مركز التنسيق الروسي التركي المشترك الذي تم إنشاؤه لمراقبة تطبيق وقف إطلاق النار في إدلب.

وكان  الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، قد توصلا إلى حزمة قرارات تشمل إعلان وقف إطلاق النار في المنطقة، وإنشاء “ممر آمن” في مساحات محددة على الطريق “M4”.

تجدر الإشارة إلى أنه وقعت روسيا وتركيا أمس الأول الجمعة 13 / 3 / 2020، نتيجة مفاوضات عسكرية في أنقرة، على اتفاق حول تفاصيل تنفيذ الخطة، قالت موسكو إنه سيسمح بتطبيق كل القرارات المنسقة بين الطرفين حول إدلب.

 

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *