دان أيكرويد من قس ومطارد “أرواح شريرة” إلى صناعة الخمر.

تنازل دان أيكرويد عن حلم العمل في الروحانيات واتجه إلى العمل الفكاهي أمام الجمهور، ثم أصبح ممثلا سينمائيا، وكان أكثر أدواره شهرة هو محاربته الأرواح الشريرة في فيلم “صائدو الأشباح” الذي حقق إيرادات عالية عام 1984.

كما ركز أيكرويد، خلال سنواته اللاحقة، على العمل في نوع آخر من الأعمال ذات الصلة بـ “الروحي”، وهي المشروبات الكحولية؛ إذ اتجه لبيع مشروبات التيكيلا والفودكا.

ويبدو أيكرويد ودودا للغاية في حياته الشخصية، تماما كما ألفه جمهوره في حياة التمثيل، ويقول إن قضاء ما يزيد عن 45 عاما في مجال احتراف التمثيل، جعله مهيأ تماما ليخطو خطوة إلى الأمام ويصبح رجل أعمال أيضا.

ويقول النجم، البالغ من العمر 67 عاما: “كنتُ في (مجال صناعة الترفيه) منذ اللحظة الأولى التي دخلت فيها مجال التمثيل، وكان لزاما عليّ أن أنهض بالتسويق وإبرام الاتفاقات لنفسي”.

وُلد أيكرويد في العاصمة الكندية أوتاوا عام 1952، وكان والده يعمل مستشارا سياسيا لرئيس الوزراء الكندي، بيير ترودو، والد رئيس الوزراء الحالي، جاستين ترودو، أما والدته فكانت تعمل سكرتيرة.

التحق أيكرويد بمدرسة كاثوليكية، وبناء عليه حدد هدفه الأول ورغبته في أن يصبح قسا في كنيسة، لكنه غير اتجاهه عندما بلغ سن 17 عاما، ودرس علم الجريمة وعلم الاجتماع في جامعة كارليتون في جامعة أوتاوا، ثم ترك دراسته قبل أن يحصل على الشهادة، وعمل ممثلا كوميديا وساعد في إدارة إحدى الحانات.

وجاءت مغامرته الأولى في مجال الأعمال عام 1992 عندما شارك في تأسيس سلسلة مطاعم ومسارح لتقديم العروض الموسيقية أُطلق عليها اسم “هاوس أوف بلوز”، وهي سلسلة مملوكة الآن لشركة “لايف نيشين”، بيد أن أيكرويد لايزال يعمل مستشارا براتب.

ثم تحول النجم إلى صناعة المشروبات الكحولية عام 2005، عندما أنشأ أيكرويد شركة لاستيراد مشروب تيكيلا “باترون” إلى كندا، وأطلق بعدها بعامين علامته التجارية مدعاة فخره ومصدر سعادته وهي مشروب فودكا “كريستال هيد”.

ومن السهل التعرف على هذا النوع من الفودكا نظرا لأن زجاجتها على شكل جمجمة بشرية.

ويقول أيكرويد إنه منتج عالي الجودة، ويجري تصنيعه في مقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور الكندية من الذرة الكندية. ولايزال يملك الحصة الأكبر من الشركة.

ويضيف أن اختيار تصميم الزجاجة جاء إيماءة إلى أسطورة تقول إن القبائل القديمة في القارة الأمريكية كانت تستخدم الجماجم الزجاجية في الطقوس الدينية، وحقق منتج الفودكا مبيعات تجاوزت 13 مليون زجاجة.

ويقول أيكرويد: “أطوف العالم وأتحدث عن هذه الفودكا وكم أنا فخور بأنها مصنوعة في كندا، ينبغي أن أعلي من شأن بلادي”.

عن موقع البي بي سي بتصرف

شاهد أيضاً

11 هزة خفيفة في سورية وتركيا خلال 24 ساعة

أعلن المركز الوطني السوري للزلازل أن محطات الرصد لدى المركز سجلت 11 هزة خفيفة تراوحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *